رجال القضاء والقانون:  الدعم الكامل و المستمر للقيادة السياسية و القوات المسلحة

د.شوقى السيد
د.شوقى السيد

أعلن رجال القضاء والقانون، دعمهم الكامل والمتواصل للقيادة السياسية و القوات المسلحة حول قرارها و حربها ضد الإرهاب؛ للقضاء عليه بمختلف أشكاله وتمويلاته، مؤكدين بأن الوقت الآن لا يسمح بأي تردد بل بالوقوف بجانب الدولة وأبنائنا بالقوات المسلحة في إطار الجيش و الشعب أيد واحدة لمحاربة الإرهاب .

أكد الستشار جمال الدين صفوت رئيس محكمة جنايات أمن الدولة طوارئ سابقا، على دعمه ومؤازرته الكاملين للعملية الشاملة التي تنفذها القوات المسلحة في شمال سيناء للقضاء على بؤر الإرهاب وعناصره.
 وأوضح صفوت، أن الأحداث التي تحدث على أرض سيناء تؤكد أننا في حالة حرب حقيقية حرب ضروس تخوضها مصر برجالها البواسل من الجيش والشرطة هناك وبما يقدمون من ملاحم الفداء  بعمليات متواصلة لحماية مصر .
من جانبه قال المستشار محمد حامد الجمل رئيس مجلس الدولة الأسبق، إن القوات المسلحة هي الدرع والسيف الذي يحمي ويحارب من أجل الشعب المصري لذلك يجب أن يتكاتف الشعب المصري جميعا خلف جيشه العظيم، و أن العملية الشاملة تعنى أن هناك تنسيقا بين جميع فروع وأسلحة القوات المسلحة والشرطة المدنية والمؤسسات المعنية، وفى مختلف المحافظات، تنفيذا لقرار الرئيس بمهلة الـ3 شهور لتطهير سيناء والاتجاهات الإستراتيجية، مشيرا إلى أن الشعب المصرى عليه دور كبير في مساعدة قوات إنفاذ القانون، وذلك بجميع المعلومات التي قد تفيد في عمل القوات، كما أن وسائل الإعلام عليها دور كبير أيضاً في تهيئة المناخ العام لما يحدث.
وأشار الدكتور شوقي السيد الخبير الدستوري، إلى أن انطلاق العملية الشاملة على مختلف الاتجاهات الإستراتيجية يأتي في إطار تكليف الرئيس السيسى  القائد الأعلى للقوات المسلحة؛ بالقضاء على الإرهاب خلال 3 شهور، محذرا من الوقوع تحت براثن التشويه والإساءة التي ستعمل عليها قوى وأطراف ترغب في تقويض دعائم وجهود الدولة وذلك لأنهم يرغبون دائماً في هدم إرادة الشعب المصري ومكتسباته.
وأوضح أن انطلاق العملية الشاملة سيناء 2018 يستهدف اجتثاث جذور الإرهاب، وتتبع فلول الجماعات الإرهابية في أماكنها، حتى يتم تطهير مصر بالكامل من هذه التنظيمات.
من جانبه أكد الدكتور عصام البطاوي أستاذ القانون الجنائي بأن رجال للقانون تؤكد دعمها الكامل للقوات المسلحة وأبنائنا بها في حربهم ضد الإرهاب وذلك في إطار الجيش و الشعب يدًا واحدة لتطهير البلاد من الإرهاب بكافة أشكاله، مضيفا بأنه يجب علي الجميع أن يعي أنه لا يوجد الآن تردد في تأييد ودعم القيادة السياسية في محاربتها للإرهاب .
و طالب د. السيد عتيق رئيس قسم القانون الجنائي بحقوق حلوان، بسرعة تنفيذ كافة أحكام الإعدام الصادرة ضد عدد من المتهمين من المنضمين لجماعة الإخوان الإرهابية وما خرج من بين طياتها من جماعات إرهابية في قضايا تخابر و تجسس ليكونوا هؤلاء المتهمين عبرة لغيرهم ولمن تخول له نفسه ان يضر امن مصر و آمان شعبها بتصرفاته تلك من أجل حفنة من المال .